Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

وافق مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي اليوم الثلاثاء  20ديسمبر الجاري على المرحلة الثانية"   شريحة ثانية " بقيمة مليار دولار من قرض قدره ثلاثة مليارات دولار لمصر.
وقال أسعد عالم المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي "يسعدنا الاستمرار في مساندة برنامج الإصلاح الطموح لمصر مع التركيز على خلق فرص العمل وتعزيز القدرة التنافسية لمؤسسات الأعمال المصرية."

 

سجلت مؤشرات البورصة في ختام جلسة تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها التاريخية منذ تدشين البورصة مدعومة بعمليات شرائية للمستثمرين الأجانب والمصريين؛ حيث ربحت القيمة السوقية للأسهم 15.7 مليار جنيه، لتغلق عند مستوى 602.186 مليار جنيه. مدعومة بعمليات شرائية للمستثمرين الأجانب والمصريين؛ حيث ربحت القيمة السوقية للأسهم 15.7 مليار جنيه، لتغلق عند مستوى 602.186 مليار جنيه.

وربح مؤشر إيجي إكس 30، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بنحو 395 نقطة بنسبة 3.4%، ووصل إلى مستوى 12147 نقطة محققة أعلى مستوياتها وكسر منطقة 12 ألف نقطة التي سجلته منذ 2008.

وارتفع مؤشر إيجي إكس 70، الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة، 0.5%، وأغلق مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقًا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي إكس 30 وإيجي إكس 70 على صعود بنسبة 1%.

واتجهت تعاملات الأجانب والمصريين للشراء، وبلغت مشترياتهم 129 مليون جنيه، مقابل عمليات بيعية للمستثمرين العرب نتيجة عمليات جني أرباح سريعة وسط قيم تداولات 2.1 مليار جنيه.

سيطر اللون الأخضر  على أسهم 118 شركة، من إجمالي 194 شركة تم التداول عليهم خلال الجلسة، فيما تراجعت أسهم 50 شركة.

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم اﻻثنين 19 ديسمبر، وتراوح معدل الزيادة بين 8 جنيهات و10 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وسجل سعر الذهب غيار 21 نحو 605 جنيهات، وسجل عيار 18 نحو 518.55 جنيه، وسجل عيار 24 نحو 691.40 جنيه، بينما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 4840 جنيها.

من جانبه أوضح إيهاب وصفي عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع سعر الدوﻻر محليا بالإضافة لارتفاع السعر العالمي للذهب ليسجل 1140 دوﻻر، وبالتالي انعكس ذلك على ارتفاع أسعار الذهب محليا.

و توقع عضو شعبة الذهب، حدوث تغير في أسعار الذهب المحلية خلال تعاملات اليوم

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، رفع اسم الفريق أحمد شفيق المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول تنفيًذا لحكم محكمة جنايات القاهرة.

وأخطرت النيابة العامة مصلحة الجوازات الهجرة بالقرار الذي حمل رقم 935 لسنة 2016م.

من جانبه، تنازلت دينا حسين دفاع الفريق شفيق عن شكواها التي تقدمت بها بتاريخ 12 ديسمبر للنائب العام لانتفاء الضرر.

حجزت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، نظر طعن الحكومة على حكم محكمة القضاء الإداري، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والمعروفة إعلاميًا بـ"تيران وصنافير"، لجلسة 16 يناير للحكم، وحددت المحكمة أسبوعا لتقديم المذكرات.

وقررت المحكمة كذلك، حجز استشكال التنفيذ على حكم أول درجة، للحكم بذات الجلسة.

وبعد رفع الجلسة، هتف المتضامنون مع مصرية الجزيرتين، "عيش حرية الجزر دي مصرية، هي بلدنا واحنا ولادها وهما شوية كدابين، واللي يبيع صنافير و تيران بكرة يبيع شبرا و حلوان".

يذكر أن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، قضت في يونيو الماضي، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود وعودة جزيرتي "تيران وصنافير" للسيادة المصرية.

شهد الجنيه هبوطا حادا وسريعا مقابل الدولار في بنوك مصر، الاثنين، مع اشتداد الطلب على العملة الصعبة من المستوردين والشركات الأجنبية.

وغيرت بنوك "مصر" و"الأهلي" و"القاهرة" أسعار شراء الدولار في ثانية واحدة بحلول الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش من 18.15 جنيه إلى 18.75 جنيه دفعة واحدة، وفق ما نقلت "رويترز".

واقتفت باقي البنوك أثر البنوك الحكومية في رفع أسعار الشراء إلى أن وصل السعر بحلول الساعة 09:55 بتوقيت غرينتش، إلى 18.91 جنيه للدولار في عدد من البنوك.

ويبيع بنك مصر والبنك الأهلي الدولار بسعر 18.95 جنيه، وهما أكبر بنكين عاملين في السوق المصري.

ويلعب البنكان دور صانع السوق في العملة منذ الثالث من نوفمبر الماضي، عندما تخلت مصر عن ربط الجنيه بالدولار الأميركي، في إجراء يهدف لجذب تدفقات استثمارية، والقضاء على السوق السوداء التي كادت تحل محل البنوك.

وبلغ سعر بيع الدولار في عدد من البنوك العاملة في مصر اليوم 19.20 جنيه بحلول الساعة 09:55 بتوقيت غرينتش.

وقال مصرفي بقطاع الخزانة في أحد البنوك الخاصة لرويترز "هناك طلبات للشراء بأي سعر وخاصة في البنوك التي لديها عملاء أجانب لتحويل أرباحهم للخارج قبل موسم العطلات، ولذا كانت القفزة الكبيرة في السعر الآن

أعلن عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إقامة مباراة الأهلي والزمالك، في ختام الدور الأول للدوري، في موعدها يوم 29 ديسمبر الجاري.

قال عامر لـ"الوفد"، إن اتحاد الكرة رفض بشكل رسمي طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بتأجيل المباراة خوفًا على اللاعبين من الإجهاد

نشبت مشاجرة بين اثنان من المواطنين بقرية كبريت المفارق التابعة لحى الجناين بالسويس 

و افاد عمرو عبد الرحمن موظف الاستقبال. بان مستشفى السويس العام استقبلت المواطن  سعيد محمد محمود  بطلق ناري من سلاح الى بالرقبه  حيث قال شقيق المصاب  متهما  اثنان اشقاء بالتعدى على  أخيه والشروع فى قتله  بسبب مشاجرة أخيه مع احد المتعدين عليه  قبل ذلك لخلافات بينهم

وتم تحرير محضر بالمستشفى العام بالسويس  واخطار اللواء  / مصطفى شحاته مدير امن السويس بالواقعه لتوجيه  جهود المباحث بالقبض على المتعدين 

أفرج القضاء السويسري،، عن أصول مصرية قيمتها نحو 175.52 مليون دولار، بعدما أسقط جزءا من تحقيق جنائي يرتبط باحتجاجات "الربيع العربي" في مصر.

وكان مكتب النائب العام السويسري يجري تحقيقا حول عدد من الأشخاص لم يكشف عن أسمائهم في سويسرا للاشتباه في غسيل أموال ودعم منظمة إجرامية أو الانتماء إليها.

وبدأ التحقيق السويسري في عام 2011 عقب أحداث احتجاجات "الربيع العربي" التي أفضت إلى تنحي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

 

وأعلن المكتب قرار الإفراج عن الأصول عقب اجتماع بين النائب العام السويسري ميشيل لوبير ونظيره المصري في مطلع الأسبوع.

وقال المكتب إن التحقيقات الجنائية ضد ستة أشخاص لم يكشف عن أسمائهم جارية بينما لا تزال 430 مليون فرنك أخرى مجمدة.

قالت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، إن طائرة من طراز إيل-18 تابعة لها تحطمت على بعد 29 كيلومترا من تيكسي في جمهورية ساخا (ياكوتيا)، التي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من سيبيريا، بينما كان على متنها عشرات الأشخاص.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن الوزارة قولها إن الحادث لم يسفر عن سقوط قتلى، وإن 23 شخصا ممن كانوا على متن الطائرة نقلوا إلى المستشفى بينهم 16 في حالة خطيرة.

وقال مسؤولون محليون في ياكوتيا إن الرياح العاتية قد تكون سبب الحادث.

وكان موقع "سبوتنيك نيوز" قال أولا إن الطائرة قد "تحطمت" بينما كان على متنها 32 راكبا، و7 أشخاص من طاقمها، مشيرا إلى نجاة 4 أو 5 أشخاص فقط حسب ما وصفها بـ"تقديرات أولية" تبين لاحقا عدم دقتها.

وأضاف الموقع، نقلا عن مصادره، أن سبب الحادث قد يعود إلى خطأ من طاقم الطائرة في ظل الظروف الجوية السيئة.

يشار إلى أن طائرة إيل-18 هي طائرة ركاب ذات أربع محركات صممت في خمسينيات القرن الماضي، وبعضها لا يزال في الخدمة مع الجيش الروسي في مهام نقل.

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2023 SuezBalady