Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

من ابطال الكتيبة 603 من اللواء 130 مشاة بر مائي

تحت قيادة الشهيد العقيد إبراهيم التواب 

استشهد يوم 22 اكتوبر  بموقع كبريت الحصين

ملحمه كبريت وما صاحبها من تضحيات ومن صمود ليس فى وجهة العدو فقط ولكن فى تحمل الجوع والعطش والبرد وتقلبات النفس والفكر والتحمل لجميع المخاطر التى راودت كل الرجال فى كبريت التى شهد بجساره رجالها العدو نفسه والذى حاول بجميع الطرق والامكانيات أن يسحق أرادتهم وصمودهم وفشل فى ان تخضع لمحاولاته المستميتة لاختراق النقطة لعمل رأس كوبرى الى الضفه الغربية لنقل قواته والتوسع فى أحتلال الارض غرب القناة ...وسطر التاريخ أسطوره نقطة كبريت التى حصنها العدو بتحصيناتة وفقدها ولم يستطع بعد ذلك الحصول عليها بعد أن أستولى عليها رجال نقطه كبريت من المصريين ودافعوا عنها بكل ما هو لديهم .. هذه الموقعة الحربية التى تدرس حتى الان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 819 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 271792 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 883 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 321967 من ضمنهم 271792 حالة تم شفاؤها، و  18151 حالة وفاة.

أعلن الموقع الرسمي للنادي الأهلي، عن تعرض الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، لأزمة صحية طارئة، عقب الانتهاء من مشاركته في الاحتفالية التي أقامها الأهلي مساء أمس، لتكريم كلًا من الكابتن حسن حمدي، رئيس النادى الأسبق، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد.

ونقل الكابتن محمود الخطيب لأحد المستشفيات الكبرى، ولا يزال يخضع للفحوصات الطبية والأشعات بمعرفة كبار الأطباء؛ لتحديد أسباب الأزمة، وتلقي العلاج اللازم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 780 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 270973 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 877 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 321084 من ضمنهم 270973 حالة تم شفاؤها، و 18105 حالة وفاة.

أمرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية اليوم الأربعاء، بسرعة ضبط وإحضار رجل الأعمال مجدي راسخ والد زوجة علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدي عبدالباري، وعضوية المستشارين محمد عبدالحكيم رضوان، وحسين عبدالرؤوف، وأمانة سر رجب شعبان، ومحمد علاء،

وأجلت المحكمة محاكمة مجدي راسخ واثنين آخرين، لاتهامهم بالاستيلاء على أكثر من مليار جنيه من أموال مستهلكي الغاز، إلى جلسة 21 ديسمبر المقبل للمذاكرة.

كانت جهات التحقيق، أحالت محمد مجدي حسين راسخ، رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، ومحمد هاني أحمد محمد فريد، رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، والرئيس التنفيذي الحالي، وحسام رضا جنينة، رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالامتناع عن توريد مبلغ يتجاوز المليار جنيه قيمة مُستحقات الهيئة العامة للبترول للغاز والمحصلة من المستهلكين.

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر تحقيق تداول مقداره 554 الف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة زيادة 3 % عن الفترة المثيلة للعام الماضى حيث سجلت الواردات 303 الف طن بضائع بينما سجلت الصادرات 251 الف طن بضائع .

حيث شهد ميناء سفاجا تداول 390 الف طن بضائع بكمية وارد 270 الف طن وصادر 120 الف طن بينما شهد ميناء نويبع تداول 43 الف طن بكمية وارد 16 الف طن وصادر 27 ألف طن بضائع ، فيما شهد ميناء السويس تداول 30 الف طن بكمية وارد 10 آلاف طن وصادر 20 ألف طن بضائع واستقبل ميناء الزيتيات 7 آلاف طن بروبلين وتصدير 84 الف طن فوسفات من ميناء الحمراوين .

وتم تقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع وتوفير كافة الخدمات للسفن المتراكية على الارصفة مشيرا الى أن زيادة كمية تداول البضائع بموانئ الهيئة يأتي نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير الموانئ المصرية وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التي تربط المحافظات بالموانئ الرئيسية و كذا اعمال التطوير التي تمت بموانئ الهيئة وزيادة مساحتها وانشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالموانئ بالتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائي وقيام الهيئة بتقديم كافة التسهيلات للشركات الملاحية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية .

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 711 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 270193 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 868 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 320207 من ضمنهم 270193 حالة تم شفاؤها، و 18058 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 639 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 269482 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 883 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 45 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 319339 من ضمنهم 269482 حالة تم شفاؤها، و 18015 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 633 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 268843 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 871 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 318456 من ضمنهم 268843 حالة تم شفاؤها، و 17970 حالة وفاة.

المراسل الصحفى الحربى على خط النار هو الجندى المجهول الذى يسطر بحروف من نور البطولات التى قام بها الجنود فى المعارك و قد لمعت العديد من اسماء المراسلين الحربيين خلال حرب أكتوبر حيث لعبوا دورا بارزا فى تقوية الروح المعنوية للجنود فضلا عن حالة الزعزعة التى تخللت صفوف العدو الاسرائيلى بفضل نجاحهم الباهر فى رسم صورة حية لكل ما يجرى على ارض المعركة و عن الخسائر الفادحة التى تكبدها العدو و التى كشفت عن زيف مقولة رئيسة الوزراء جولدا مائير عن الجيش الاسرائيلى بأنه الجيش الذى لا يقهر

الكاتب جمال الغيطانى 

هو المراسل الصحفى الحربى لمؤسسة اخبار اليوم اثناء حرب 

اكتوبر و تشاء. الأقدار أن يكون الفقيد الراحل أول شخص غير عسكرى مع المصور الراحل مكرم جاد الكريم يطيرون فى قاذفة القنابل الأستراتيجية تى يو-١٦ من مطار دنديل "قاعدة بنى سويف الجوية" و كان كابتن القاذفة الرائد طيار/ محمد عبد الوهاب كريدى 

(و الذى أستشهد على نفس القاذفة بعد حرب أكتوبر) و كان ضمن الطاقم النقيب ملاح (لواء ملاح أ.ح / سامى عبد الفتاح) و تم نشر مقال عن هذه الطلعة يوم ٤ مايو ١٩٧١

 أن ذكرى أكتوبر و أمجادها ستظل خالدة الى الابد خاصة و أنها كانت وسط أجواء الصيام و رفض الجنود الإفطار بناء على أوامر القيادة لدرجة انهم كانوا يظلوا لآخر الليل لا يتذوقون أى طعام و برغم ذلك لم يشعروا بالجوع أو العطش.

و من اقوالة عن حرب أكتوبر

الفريق الشاذلى كان هو القائد و المخطط العسكرى الحقيقى لحرب أكتوبر مؤكدا أن الخلاف الذى نشب بينه و بين السادات فى الحرب كان السبب وراءه هو عبقرية الفريق الشاذلي.

 الفريق الشاذلى كان معنيا بالإنسان حيث كان يركز على العلاقة بين القائد و الجندى و استطاع أن يلغى المسافة بينهما بالإضافة إلى أنه كان ملما بالثقافة المصرية و كذلك قام بوضع عدد من الكتيبات لجنوده ليتعلموا منها و تكون دليلا لهم فى صعوبة الحياة العسكرية.

 الدور البارز الذى لعبه الطيارون المصريون بداية من يونيو 1967 و حرب الاستنزاف و حتى العبور و انتصار القوات المسلحة المصرية فى 1973 موضحا أن ظهور الطيار المصرى كان له دور مهم فى رفع الروح المعنوية لدى المصريين و خاصة فى حالة عبوره ناحية الشرق أثناء حرب الاستنزاف.

مشيرا إلى أنه رغم عدم كفاية الاستعدادات قبل خوض الحرب و رغم التدريبات الشاقة فقد نجحت قوات الدفاع الجوي في إسقاط طائرة استطلاع متقدمة بمقاييس الوقت كان اسمها «ستراتوكروز» و كان إسقاطها صعبا لما تحمله من إمكانيات متقدمة موضحا أنه كان موجودا بقاعدة أبو صوير عندما تم إسقاطها و اعتبر هذه اللحظة محطة فارقة في تاريخ الحرب و لفت الى موقف اخر عندما تم تضليل صاروخ مضاد لقواعد الصواريخ الموجودة بين القوات المصرية و كان اسمه «شريك» و تم إطلاقه لرصد الإشارات المنبعثة من قواعد الصواريخ المصرية و حفظها هكذا يظل متجها إليها حتي إذا التزمت القواعد بالصمت الراداري..

و فى سياق اخر تحدث عن حصار منطقة «كبريت» و التي أظهرت بسالة و جدية المقاتل المصري أثناء حرب أكتوبر و ظهر ذلك في صمودهم أمام الحصار و الذي كان أطول حصار خلال الحرب حيث استمر 134 يوما مات خلالها الناس جوعا و رغم ذلك لم يسقط علم مصر

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady