Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، مساء الجمعة، أن حكومته لن تمتثل لقرار مجلس الأمن والذي يدعو إلى وقف الاستيطان.

وقال مكتب نتانياهو في بيان إن "إسرائيل ترفض هذا القرار المعادي لإسرائيل والمخزي من الأمم المتحدة، ولن تمتثل له".

وفي السياق، اعتبر وزير إسرائيلي أن الولايات المتحدة، بامتناعها عن التصويت على قرار لمجلس الأمن ضد الاستيطان الإسرائيلي، تكون قد "تخلت عن صديقها الوحيد" في الشرق الأوسط.

وقال وزير الطاقة، يوفال شتاينيتز، للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي: "ليس هذا قرارا ضد المستوطنات، بل ضد إسرائيل، ضد الشعب اليهودي".

وأضاف: "هذا المساء، تخلت الولايات المتحدة عن حليفها، عن صديقها الوحيد في الشرق الأوسط (...) من المؤلم أنه بعد 8 أعوام من الصداقة مع إدارة أوباما أن نصل إلى هذا العمل العدائي".

ولم يصدر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو حتى الآن أي رد رسمي إسرائيلي.

وطالب مجلس الأمن الدولي، الجمعة، إسرائيل بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة في قرار تبناه بعدما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت عليه.

وفي خطوة نادرة، أدى امتناع واشنطن إلى تبني القرار، الذي أيده 14 عضوا في المجلس من أصل 15.

تبنى مجلس الأمن الدولي، الجمعة، قرارا يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد امتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

ووافقت 14 دولة على القرار وضجت القاعة بالتصفيق. وهذا أول قرار يتبناه المجلس بشأن إسرائيل والفلسطينيين منذ نحو 8 سنوات.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد دعا الولايات المتحدة إلى استخدام حق النقض لمنع صدور القرار.

وكانت الولايات المتحدة استخدمت في 2011 حق الفيتو لمنع إقرار مشروع قرار مماثل.

ويعتبر المجتمع الدولي كل المستوطنات غير قانونية، سواء أقيمت بموافقة الحكومة الإسرائيلية أو لا، وأنها تشكل عقبة كبيرة أمام تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويعيش قرابة 400 ألف شخص في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، بحسب السلطات الإسرائيلية وسط 2.6 مليون فلسطيني.

هدد "الصيادلة" بالإضراب العام من خلال غلق الصيدليات في ظل استمرار معاملة الصيدليات بالنظام التجاري، رغم أنها تدفع الضرائب وفواتير كهرباء، ومياه ورواتب مع ثبات هامش ربح الصيدليات.

ووافق "الصيادلة" خلال جمعيتهم العمومية الطارئة التي عقدت اليوم الجمعة 24 ديسمبر، إغلاق الصيدليات بدء من 15 يناير المقبل، من الساعة الـ9 صباحا إلى الساعة الـ3 عصرا، وتحويل الصيدلي غير الملتزم بقرار الغلق إلى لجنة آداب المهنة، وتطبيق غرامة مالية على الصيدلية بـ5 ألاف جنيه، وغرامة مالية 100 ألف جنيه على سلاسل الصيدليات.

وأكدت الجمعية العمومية الطارئة للنقابة الصيادلة ، أن قرار الإضراب جاء بناء على، سياسات وزارة الصحة تجاه ملف الدواء، وقرارات وزير الصحة السلبية  تجاه  الصيادلة وتهميش دورهم وعدم الالتزام بتنفيذ قرار 499 والذي ينص على رفع هامش الربح للصيدلي ليصل إلى نسبة 25% على الأدوية المحلية، وتعديل لائحة آداب المهنة، والأدوية منتهية الصلاحية، وآخر مستجدات قانون الضريبة المضافة.

وقال أعضاء الجمعية العمومية الصيادلة إن شركات الأدوية والمصنعين يحاربون الصيدليات في أرزاقهم، فضلا عن أن غرفة صناعة الدواء وأعضاءها أقوى من مجلس نقابة الصيادلة ويتحكمون في سوق الدواء في مصر.

وأشار أعضاء الجمعية العمومية إلى أن اقتصاديات الصيدليات في انهيار في ظل رفع الأسعار الموجودة في الدولة وتحرير سعر الصرف والصيدليات معرضة للغلق في ظل ضعف الدخل العام الصيدليات.

وناقشت الجمعية العمومية تعديل لائحة آداب المهنة، الأدوية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى أخر مستجدات قانون ضريبة القيمة المضافة.

ووافقت الجمعية العمومية على التراجع عن قرار تحويل الصيدلي إسلام فاضل إلى لجنة التأديب بعد تدخل نقيب صيادلة المنيا ، حيث كانت الجمعية العمومية قد وافقت على تحويل الصيدلي للتأديب بعد التعدي علي نقيب الصيادلة لفظيا واعتراض حديثه.

وأوضح نقيب الصيادلة د.محي عبيد في كلمته خلال الجمعية العمومية الطارئة  أن أعضاء غرفة صناعة الدواء كانوا يريدون خفض هامش ربح الصيادلة إلا أن النقابة رفضت ذلك.

وأشار إلى أن وزير الصحة الآن يريد إصدار قرار لتحريك أسعار الأدوية حسب رغبة غرفة صناعة الدواء ،قائلا:  " لن أقبل بتحريك أسعار الأدوية دون التقيد بهامش ربح للصيادلة" ، لافتا إلى أنه لا مساس بالأدوية المزمنة للمرضى خاصة وأن نقابة الصيادلة تهدف لتوفير دواء آمن للمريض ، لافتا إلى أن قرارات رفع الأسعار تؤخذ داخل الغرف المظلمة.

اعتذرت نقابة صيدلة الإسماعيلية خلال الجمعية العمومية للنقابة العامة الصيادلة  عن وجود راقصات روسيات داخل حفل تخرج دفعة جديدة من كليات الصيدلة ، الأمر الذي أدى إلى غضب كافة الصيادلة  مما حدث.

وأكدت أمين صندوق صيادلة الإسماعيلية د. منار قنديل الاعتذار عن الخطأ غير المقصود، مشيرة إلى أن القاعة التي عقد فيها الحفل تم تأجيرها وكان الاتفاق على حضور القيادات وفقرة للفنون الشعبية، موضحة أن كل القيادات انصرفوا ولم ينتظروا العرض الاستعراضي وانتهى الحفل في الساعة 10.30مساء  بمغادرة 95% من الحضور.

وناقش جدول أعمال الجمعية العمومي الخطوات التصعيدية لتطبيق قرار 499 بالكامل، والذي ينص على رفع هامش الربح للصيدلي وتعديل لائحة آداب المهنة، والأدوية منتهية الصلاحية، وآخر مستجدات قانون الضريبة المضافة.

أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، اليوم الجمعة، أن مصر للطيران نظمت أول رحلة طيران مباشرة إلى موسكو مباشرة بعد توقف أكثر من عام عقب سقوط الطائرة الروسية عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ أواخر أكتوبر 2015.
وقالت المصادر، إن هذه الخطوط تعد بشرة خير لاستئناف حركة الطيران الخاصة بالركاب بين مصر وروسيا، حيث غادرت طائرة بضائع تابعة لشركة مصر للطيران للشحن الجوى الساعات الماضية متوجهة إلى مطار موسكو وعليها 40 طنًا من الخضراوات والفاكهة المصرية بعد اتخاذ الاشتراطات الضرورية لسفرها والتى شملت إجراءات الحجر الزراعي إضافة لتأمين الشحنة من خلال مرورها من أجهزة فحص بالأشعة للتأكد من سلامة الشحنة حيث تعد هذه الخطوة مؤشرا جيدًا لاستئناف حركة الطيران والنقل الجوى بين مصر وروسيا عقب اتخاذ الإجراءات اللازمة والتى اشترطتها وفود روسية لتأمين الركاب والطائرات والبضائع.
يذكر أن حركة الطيران قد توقفت بين مصر وروسيا خاصة مع المنتجعات السياحية فى شرم الشيخ والغردقة بعد سقوط الطائرة الروسية 31 أكتوبر 2015 عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ حيث اشترطت روسيا اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات قبل استئناف حركة الطيران.

يبدو أن الأرض أمام كارثة بيئية، وذلك جراء ارتفاع غير مسبوق لدرجات حرارة الهواء في القطب الشمالي. وبدلا من ثلاثين درجة مئوية تحت الصفر هي معدل الحرارة الطبيعي في هذه الفترة، فإن الحرارة وصلت الأربع درجات تحت الصفر فقط.

قال علماء المناخ إن درجات الحرارة في القطب الشمالي ارتفعت إلى ما يقارب نقطة الذوبان اليوم الخميس (22 ديسمبر/ كانون أول 2016) جراء هبوب موجة غير مألوفة من الهواء الحار على منطقة من القطب الشمالي تكون في هذا الوقت من السنة في حالة تجمد تام في ظلمة الشتاء. وقال معهد الأرصاد الجوية النرويجي إن درجات حرارة الهواء في القطب الشمالي تقدر بأربع درجات تحت الصفر عند الظهيرة تقريبا وسط تساقط ثلوج خفيفة في حين أن درجات الحرارة المألوفة في هذا الوقت من السنة كانت تقدر بثلاثين درجة مئوية تحت الصفر.

ولا توجد محطات لمراقبة الطقس في القطب الشمالي لكن عوامة طافية في المحيط المتجمد الشمالي إلى شمال جزيرة سبيتسبرجن النرويجية سجلت درجة الحرارة عند الصفر الخميس. وتعتبر هذه السنة هي الأكثر دفئا على الإطلاق في جميع أنحاء العالم جراء انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري وظاهرة النينيو المناخية في المحيط الهادي.

وقالت جوستينا ودزيسكو خبيرة الأرصاد الجوية في المعهد البلجيكي "هناك منطقة ضغط منخفض بين غرينلاند وسبيتسبرجن مع تيار هوائي قوي للغاية." وقال جسبر إركسن وهو خبير طقس في معهد الأرصاد الجوية الدنمركي إن تسجيل الارتفاع في درجات الحرارة في القارة القطبية "بات مألوفا أكثر من ذي قبل بسبب تضاؤل القشرة الجليدية وارتفاع حرارة المياه تحتها."

كشف المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "فيس بوك"، مارك زوكربيرج، عن الدور الحقيقي الذي تلعبه شبكة التواصل الأشهر في العالم، بعد وصفها بأنها أصبحت مؤسسة إعلامية تقليدية.

وحاول مؤسس فيس بوك مجددًا ، خلال لقاء جمعه بمديرة العمليات في الشركة، شيريل ساندبرج، أن يشرح حقيقة ودور ما تؤديه "فيس بوك"، قائلا: " فيس بوك ليست منصة إعلامية أو حتى إخبارية، وإنما تعد نوعاً تكنولوجيا التواصل الغير التقليدية، بل تقوم ببناء وتطوير تكنولوجيا جديدة، وذلك إنطلاقًا من مسؤولية تتحملها تجاه المستخدمين التي تربط بينهم على مستوى العالم"، مضيفا: "نحن لا نكتب الأخبار التي يقرؤها المستخدمون على الموقع".

وتأتي تصريحات زوكربيرج ردا على اتهامه بنشر "الأخبار الزائفة"، إلى جانب تحيزه في عرض الموضوعات الأكثر تداولاً، خاصة في فترة الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة

قال وزير النقل والمواصلات بحكومة الوفاق الوطني الليبية، ميلاد معتوق، إن مفاوضات مع الشخصين الخاطفين للطائرة الليبية التي حولت مسارها وهبطت في مطار مالطا منذ قليل، بدأت، من قِبل السلطات الليبية، لمعرفة مطالب المختطفين.

من جانبها قالت الشرطة المالطية إن لا تأكيدات لديها حول قيام السلطات الليبية بالتفاوض مع المختطفين.

وكانت وسائل إعلام أفادت بأن الخاطفين أطلقا سراح ركاب الطائرة، وأبقوا على طاقمها، بينما أوضح رئيس الوزراء المالطي، أن 111 راكباً كانوا على متن الطائرة، منهم 82 رجلاً، و28 امرأة وطفلاً واحداً

شهد حجم تسوق الأجانب في كوريا الجنوبية عبر الشبكة العنكبوتية زيادة كبيرة خلال العام الجاري لامست المليار دولار.

وأعلنت هيئة الجمارك الكورية الجنوبية، الجمعة 23 ديسمبر، أن حجم تسوق الأجانب في البلاد عبر الإنترنت بلغ نحو 985 مليون دولار في الفترة من يناير وحتى نوفمبر من العام 2016

 

ومن المتوقع أن يصل بحلول نهاية العام إلى 1.07 مليار دولار مرتفعا بنسبة 45.3% عن العام الماضي البالغ حينها 739 مليون دولار.

ويمثل هذا الرقم زيادة 9 أضعاف عن عام 2014 حيث وصل آنذاك إلى 119 مليون دولار.

وجاءت الملابس في المركز الأول من حيث حجم التسوق خلال الأشهر الـ11 الأولى من هذا العام، وتليها مستحضرات التجميل (37.2%) واكسسوارات الأزياء(12%).

وتقدم هيئة الجمارك تسهيلات مختلفة لزيادة تسوق الأجانب عبر الإنترنت مثل الشحن البحري السريع الذي تبلغ رسومه ثلث رسوم الشحن الجوي، وتطوير نظام تسجيل الصادرات من خلال الربط بين الوكالة ومواقع التسوق المحلية وغيرها.

وتخطط الهيئة لتقديم الدعم إلى تسوق الأجانب عبر الإنترنت في 10 دول تنضم إلى رابطة دول جنوب شرق آسيا مثل سنغافورة وإندونيسيا وغيرها في العام المقبل. كاشفة عن سعيها لجعل تسوق الأجانب قوة دافعة جديدة لنمو الاقتصاد المحلي.

شهدت رومانيا حدثاً تاريخياً اليوم حيث تسلمت مسلمة رومانية منصب رئاسة الوزراء، مؤدية القسم الدستورى على القرآن الكريم.

ووفقا لتقرير صحيفة «نيويورك تايمز» الامريكية ستكون سيفيل شحاتة (52 عاماً)، أول رئيسة وزراء رومانية، وأول مسلمة كذلك تشغل منصب الوزارة فى الدولة العضو فى الاتحاد الأوروبي.

وكان الحزب الديمقراطى الاشتراكى قد فاز فى الانتخابات البرلمانية قبل نحو عشرة أيام بواقع 46 بالمائة من أصوات الناخبين.

وقالت مصادر رومانية، إن اختيار شحاتة لقيادة الحكومة شكل مفاجأة كبيرة للمراقبين والمحللين، حيث إن اسمها لم يكن من بين المرشحين لاستلام المنصب.

وأوردت الصحيفة أن اختيار رئيسة وزراء مسلمة لبلد ذى أغلبية مسيحية أرثوذوكسية يُعدّ سابقة، حيث تبلغ نسبة المسيحيين فيه 80 بالمائة.

وقالت الصحيفة إن شحاتة متزوجة من سوري، وتمتلك عائلتها أملاكا فى سوريا.

يذكر أن نسبة المسلمين فى رومانيا لا تتجاوز الواحد بالمائة من عدد السكان الكلى البالغ عشرين مليونا.

اصيب ضابط وأمين شرطة من قوات إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية بحروق وجروح شديدة أثناء قيامهما بإنقاذ عمال أحد مصانع الأحذية من الموت المحقق، إثر نشوب حريق هائل بالمصنع تسبب فى خسائر فادحة. 
كان اللواء عادل التونسي مدير الأمن قد تلقى إخطارًا من العميد عمرو جاب الله مدير إدارة الحماية المدنية يفيد ورد بلاغ من عمال مصنع أحذية بمنطقة محطة الرمل بنشوب حريق هائل بالمصنع وتسببت الرياح الشديدة وسقوط الأمطار فى اندلاع النيران بجميع أجزاء المصنع مما أثار الفزع بين العمال والمحلات المجاورة من امتداد النيران. 
انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية ومعداتها وسيارات إطفاء، وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى باقى المحلات، وأصيب كل من الضابط أحمد حجازي وأمين الشرطة محمد الخولي، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق  نتيحة حدوث ماس كهربائي. تم إخطار النيابة العامة التى توالت التحقيق. 

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2023 SuezBalady