Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 644 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 278267 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 933 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 331017 من ضمنهم 278267 حالة تم شفاؤها، و  18651 حالة وفاة

 الحادث الذي لم يكشف عن اسبابة حتي الان

كانت طائرة الركاب المصرية «تحتمس الثالث»

(بوينج بي767-300)قد أقلعت في الرحلة رقم 990 

في 31 أكتوبر 1999 في التابعة لشركةمصر للطيران رقم الرحلة 990، وقبالة ساحل ماساتشوستس الأميركي بعد نحو ساعة من إقلاعها سقطت فجأة ولأسباب مجهولة، و استشهد في الحادث 217 شخصا منهم 33 ضابطا من الجيش المصري ولم ينج أحد من ركابها.

وكان طاقمها يتكون من الشهيد طيار أحمد الحبشي

الشهيد طيار جميل البطوطي والشهيد طيار عادل أنور 

و الشهيد طيار رؤوف محيي الدين

تعمد التقرير الذي أعدته هيئة سلامة الطيران الأمريكية إخفاء حقائق تتعلق بالحادث وقام على افتراض أن مساعد الطيار المصري البطوطي إسقاط الطائرة وأنه السبب في سقوط الطائرة في حين روى الكثير من أصدقائه وأقاربه أنه كان مثالا للتدين والأخلاق الحسنة بين زملائه، وهو والد لخمسة أطفال وعمل طيارا بشركة مصر للطيران عام 1987، وكان قبلها طيارًا سابقًا في سلاح الجو المصري، وأمضى نحو 15 ألف ساعة طيران، أكثرمن ثلثها على طائرات البوينج 767 وقام بتدريب العديد من الطيارين خلال سنوات خدمته في القوات الجوية المصرية وفي الطيران المدني خلال 35 عامًا.

وهناك شهادة أحد الطيارين الألمان الذي على خط ملاحي قريب من الطائرة المصرية وقت وقوع الكارثة، شاهد جسماً غريباً يمر بالقرب منه قبل وقوع الكارثة بثوان، ويتجه إلى الطائرة المصرية، مما أدى إلى سقوطها في مياه المحيط وانفجارها.

 ظهر بعد ذلك تقرير لهيئة السلامة الأمريكية ومن المفروض أن الجانب المصري رفضه قطعا حيث زعم التقرير ان مساعد الطيار جميل البطوطي تعمد إسقاط الطائرة والانتحار بسبب جملة قالها وهي : " توكلت على الله " وهي جملة لا يقولها منتحر، وانما يقولها إنسان يقوم بعمل صعب لا يتم الا بمعونة الله. وهناك تقارير اخري تؤكد وجود شبهة جنائية حول الحادث.!!

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 390 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 277623 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة للإعلام، أنه تم تسجيل 948 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 330084 من ضمنهم 277623 حالة تم شفاؤها، و  18592 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 277233 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 927 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 52 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 329136 من ضمنهم 277233 حالة تم شفاؤها، و  18535 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 443 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276801 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 923 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 55 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 328209 من ضمنهم 276801 حالة تم شفاؤها، و  18483 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 721 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276358 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 907 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 327286 من ضمنهم 276358 حالة تم شفاؤها، و  18428 حالة وفاة.

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتنفيذ القانون واستراد حق الشعب 

وفي اطار استمرار الموجة ١٨ لازالة التعديات والاشغالات ومتابعة الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد والمهندسة فاتن إبراهيم رئيس حى فيصل وممثلي الحماية المدنية وقسم شرطة فيصل بمتابعة اعمال ازالات التعديات بقرى شباب الخريجين بنطاق 

حي فيصل 

قامت حملة مكبرة اسفرت عن تنفيذ ٢٦ قرارا علي مساحة ٢٠٤٠مترا لازالة تعديات بالبناء بالطوب الابيض علي الاراضى الزراعيه 

وفي المتابعة تم التاكيد علي اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

تابع اعمال الازاله اليوم كلا من الاستاذه امل احمد سكرتير حى فيصل واداره الأملاك والمتابعه الميدانيه بالحي وجهاز حمايةاملاك الدولة وفريق من الفنيين ومسئولي حماية الاراضى الزراعيه

FB IMG 1635355405117

FB IMG 1635355435181

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا بتعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبدالله عسكر، رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة

.السيرة الذاتية للفريق أسامة رشدي عسكر

، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد، والذي أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم، قراراً جمهورياً بتعيينه في منصبه الجديد، كما أصدر الرئيس قرارا آخر بشأن تعيين الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، مستشاراً لرئيس الجمهورية لشئون مبادرة حياة كريمة.

وكان الفريق أسامة عسكر، يشغل منصب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، قبل أن يُعين في منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

الفريق أسامة عسكر يبلغ من العمر 64 عاماً، وهو من مواليد محافظة الدقهلية في يوم 1 يونيو 1957.

وتخرج رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد في الدفعة 70 حربية، ليعمل ضابطاً في سلاح المشاه في القوات المسلحة، بعدما حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية.

وأظهر الفريق أسامة عسكر تميزاً في كافة الوظائف الرئيسية التي كلف بها داخل القوات المسلحة، كما حصل على جميع الفرق الحتمية داخل سلاح المشاه.

وواصل رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد، دراسته ليحصل على دورة الأركان حرب من كلية القادة والأركان، والتي توازي ماجستير العلوم العسكرية، كما درس في أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وحصل على زمالة كلية الحرب العليا في الأكاديمية، كما حصل على دورة كبار القادة من كلية الحرب العليا.

وعمل الفريق أسامة عسكر، في مختلف الوظائف القيادية حتى وصل إلى قائد فرقة مشاه، كما عمل رئيساً لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة، رئيساً لأركان الجيش الثالث الميداني، وقائداً للجيش الثالث الميداني، قائد لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب، ثم مساعداً للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لشئون تنمية سيناء، وآخر منصب تولاه قبل تعيينه رئيساً للأركان كان رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة.

اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة (11) سفن وتم تداول (7700) طن بضائع و(486) شاحنة وشملت حركة الواردات (2500) طن بضائع و(255) شاحنة فيما شملت حركة الصادرات (5200) طن بضائع و(231) شاحنة .

حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين Best Harmony وبوسيدون اكسبريس بينما تغادر السفينة امل فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة امل وغادرت السفينة بوسيدون اكسبريس ، كما استقبل ميناء نويبع ثلاث سفن وهى بريدج ،عمان ،سينا وغادرت السفينتين سينا وعمان .

من ابطال سلاح المدفعية بحرب 67 و حرب الاستنزاف

و نصر اكتوبر 73

 شارك في حرب 67 والاستنزاف

 بصواريخ شميل المحملة علي عربات 

بحرب اكتوبر مقدم  قائد الكتيبة 37 فهد 

 ( مقذوفات موجهة مضادة للدبابات ) في قطاع الجيش الثالث - الفرقة 19 مشاة شارك في معارك صد الهجمات الاسرائيلية في معركة جبل المر ومعارك أخري .

 مستخدما صواريخ المالوتكا 

الكتيبة 37 فهد تحت قيادتة لديها رقم موثق بتدمير 134 دبابة اسرائيلية خلال القتال شرق القناة في حرب أكتوبر

 شارك في الدفاع عن السويس أثناء الثغرة بواسطه عربات مقذوفات شمل المضادة للدبابات  بأوامر من العميد يوسف عفيقي قائد الفرقه 19 مشاة وأستطاع البطل تدمير 15 دبابة شمال معسكر الشالوفة قبل ان تنفذ ذخيرة الصواريخ لديهم 

وارتد للسويس ليشارك في الدفاع عن المدينه مع منظمة سيناء العربية والفدائيين وأهل السويس 

 شارك مع رجالة في قتل 34 أسرائيلي خلال معركة 24 أكتوبر ( تم جمع جثثهم وتم رصهم  علي شريط السكة الحديد بالقرب من مدخل المدينة  في أسلوب للحرب النفسية ضد الاسرائيليين )

 يوم 29 أكتوبر  شارك في نقل مدفع ذاتي الحركة SU 100 من شرق القناة لغربها ، وتم استخدامة في قصف  المعهد الديني شمال السويس والذي كان يتحصن داخلة العشرات من الجنود الاسرائيلين مما اصابهم بالجنون وقدموا احتجاج لدي البوليس الدولي لقتل كل من كان بالمعهد 

شارك في تطوير منظومات الصواريخ المصرية المضاده للدبابات بعد حرب أكتوبر وشارك في مشروع الصواريخ المصري الاستراتيجي في عهد المشير أبو غزالة 

حاصل علي نجمة الشرف العسكرية في حرب أكتوبر

 تقديرا لدورة في أنقاذ السويس والفرقه 19 من الحصار الفعلي ودورة الفعال في استمرار الاتصال بين الفرقه 19 ومدينة السويس

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady