Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
محسن الحديري

محسن الحديري

حالة من التأهب الشديد يعيشها غالبية المواطنين خلال الأيام المقبلة، بعد أن أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بدءاً من يوم السبت المقبل سيكون هناك سوء في الأحوال الجوية، وموجة من عدم الاستقرار، كما أوضحت حالة الطقس غداً الأربعاء، في بيان صدر عن هيئة الأرصاد الجوية.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء

ومن المتوقع أن يكون هناك سقوط للأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، مثل مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، على فترات متقطعة بنسبة تتراوح بين 40 و50% تقريباً، يصاحبها نشاط للرياح، بينما يكون هناك سقوط للأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من وسط وجنوب الدلتا والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30 % تقريباً.

ويستمر سقوط الأمطار على مدار يومي الخميس والجمعة، إلى أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءا من يوم السبت، إذ يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيراتها للمواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر المتوقعة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 288114 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 946 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 68 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 344907 من ضمنهم 288114 حالة تم شفاؤها، و 19567 حالة وفاة.

بدأت العديد من الوزارات والهيئات الحكومية والجهات والمؤسسات، اعتبارًا من اليوم، بمنع دخول الموظفين الغير حاصلين على لقاح فيروس كورونا للمنشآت الحكومية، ويأتي ذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا في أماكن العمل أو الدراسة، لتقليل أي مخاطر محتملة سواء في سرعة الانتشار أو في حالة الإصابة، واتجه بعض المواطنين إلى تزوير الشهادات، وحذرت وزارة الصحة من ذلك

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن تزوير شهادة تطعيم لقاح كورونا سيعاقب عليها القانون وفقًا للوائح والمواد المختصة بذلك، ولكن الوزارة حددت عدة شروط للتأكد من شهادة التطعيم كورونا وتتمثل هذه الخصائص في «متن الورق المطبع به الشهادة، العلامة المائية الموضعة على الشهادة، رمز "qr code" الموجود بالشهادة، الختم الرسمي بالوزارة لا يبهت أو يتلاشى من على الشهادة».

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن الأشخاص الذين لديهم أي أعراض جانبية من أخذ اللقاح عليهم إحضار تقرير طبي موثق من جهة رسمية يثبت عدم قدرته على الحصول على اللقاح ووجود رد فعلي على جهاز المناعة.

وفي سياق متصل قال عمرو عبدالسلام المحامي بالنقض وعضو اتحاد المحامين الأجانب بألمانيا، إن اللوائح والقوانين في حالة تزوير أحد الأشخاص مستند لجهة رسمية مثل تزوير «شهادة تطعيم لقاح كورونا» تقع عليه جريمة من الدرجة الأولى ويكون الحكم وفقا للهيئة القضائية والذي يتراوح ما بين 3 سنوات إلى 10 سنوات، بالإضافة إلى وجود غرامة مالية تحدد وفقا لرؤية الجهة المختصة.

استقبل اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، واللواء عماد زكي، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، اليوم بديوان عام محافظة السويس ، بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد .

وكان في الاستقبال الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والعميد عبدالعزيز مأمون مساعد قائد الجيش الثالث للأزمات، والعقيد محسن سرايا المستشار العسكري لمحافظة السويس لحضور فعاليات مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة السويس (صقر 90) والذي بدأ أمس الاحد14نوفمبر ويستمر حتي الثلاثاء 16 نوفمبر 2021بالتنسيق بين محافظة السويس والدفاع الشعبي والعسكري

حضراللقاء كلا من العميد عبدالعزيز مأمون، مساعد قائد الجيش الثالث الميداني للأزمات،والقيادات العسكرية والتنفيذية والامنية و قيادات قوات الدفاع الشعبي والعسكري والجهات المعنية بالأزمة، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وممثلي إدارات الأزمات بوزارة التنمية المحلية ومحافظة السويس والمحافظات المجاورة . 

وفي البداية رحب اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس باللواء عماد زكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري والوفد المرافق له ، مؤكدا علي الدور الكبير لقوات الدفاع الشعبي والعسكري في المجتمع في عدة مجالات ومنها التدريب العملي المشترك الذي يعطي دافعا كبيرا واستعدادا لمواجهة اي ازمات في اي وقت بالتنسيق مع القيادات التنفيذية والجهات المعنية .

وفي البداية وقف الجميع دقيقة حداد علي ارواح شهدائنا من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين من ابناء مصر ... 

وبدا اللقاء باستعراض مراحل مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة السويس، بالتنسيق بين محافظة السويس والدفاع الشعبي والعسكري  ودور الجهات المشاركة في الازمة 

واستمع المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري الي تقاير من مديري الصحة والتضامن الاجتماعي والاسعاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة حول امكانيات واستعداد وخطة كل جهة لمواجهة الازمات والكوارث .

وقدم  السكرتير العام لمحافظة السويس، عرضا عن مقومات المحافظة الاقتصادية والسياحية والصناعية والطرق والخدمات والمشروعات والامكانيات الموجودة بالسويس، وجاهزية المحافظة من الأفراد والمعدات والسيارات المستخدمة لمواجهة الأزمات والكوارث والمشروعات والخدمات التي تقدم للمواطنين بتوجيهات محافظ السويس.

وقام محافظ السويس وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بتكريم شهداء من ابناء السويس وتم عرض فقرة عن الشهداء الابطال لما قدموه من تضحيات فداءا للوطن .

وتم عرض فيلم تسجيلي عن السويس  والانجازات التي تمت علي ارض السويس من خدمات ومرافق العامة وبنية التحتية ومشروعات اقيمت لخدمة اهالي السويس خلال الفترة الاخيرة .

كما تم عرض فيلم تسجيلي عن قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري ودورها في المجتمع في تقديم خدمات وفصول محو الامية والدور التوعوي من خلال ندوات تثقيفية في جميع المحافظات والجامعات والخدمات الكثيرة التي تقدمها للمجتمع في العديد من المجالات .

FB IMG 1636994033577

FB IMG 1636994009265

FB IMG 1636994001238

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الإثنين، رقم قياسي في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة، بعبور ٨٠ سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها ٥,٤ مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال ٤٥ سفينة بحمولات صافية قدرها ٢,٩ مليون طن، فيما عبرت ٣٥ سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية بلغت ٢,٥ مليون طن.

جدير بالإشارة، أن حركة الملاحة بالقناة، سجلت اليوم الإثنين، عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة حيث عبرت ٢٤سفينة حاويات و٢٣ سفينة صب، بالإضافة إلى عبور ١٧ سفينة من ناقلات البترول الضخمة وناقلات الغاز الطبيعي المسال والغاز البترولي المسال، و١٦ سفينة من الأنواع المختلفة الأخرى.

رفع علم مصر علي سيناء أول مرة بعد حرب 5 يونيو 67

عملية وضح النهار 15 نوفمبر 69

 للفدائي محمد عواد ( رحمة الله عليه )

كان دور منظمة سيناء الفدائية فى الفترة من 1967 وحتى 1973 تاريخاً مجهولاً للكثير من الأجيال، سواء التى عاشت أحداث هذه الفترة أو التى لم تكن حينها قد ولدت

. الفدائى محمود عواد، قائد منظمة سيناء الفدائية تولى قيادة المنظمة فى السويس بعد تأسيسها عام 1967، والتحق بالمخابرات الحربية، وكلف بزراعة ألغام فى منطقة البحيرات 

المرة واقتحم فى بعض العمليات عمق سيناء بمساعدة 

 بدو سيناء المخلصين،

  عملية «وضح النهار» كانت إحدى كتائب القوات المسلحة المصرية تتمركز فى مواجهة شاطئ القناة وكان أفراد الكتيبة يسمعون طوال الوقت أصوات مجنزرات ومعدات عسكرية تشعرهم بأن جيش العدو قريب منهم، ولقطع الشك باليقين جاءت تعليمات من القيادة العسكرية فى يوم 15 نوفمبر 1969، للقيام بعملية استكشافية سميت بـ«وضح النهار» لاستطلاع الأمر.

يقول في ذكرياتة عن تلك العملية :-

ركبنا القوارب المطاطية حتى وصلنا إلى شاطئ سيناء بعد الفجر وتقدمنا للاستكشاف ووصلنا إلى المنطقة التى تبث منها الأصوات، وكانت المفاجأة أننا رأينا المنطقة خالية تماماً من أى تواجد عسكرى للعدو ولم يكن بها سوى مكبر للصوت تصدر منه أصوات معدات عسكرية تمكنا من اصطيادهم والقضاء عليهم جميعاً وحصلنا على أسلحة

 الآر بى جى والرشاشات التى بحوزتهم، وأسرنا أحد جنودهم، وقبل أن نغادر المنطقة قمنا بتثبيت علم مصر الذى كنا نحمله معنا فى المنطقة، وقد كان لى شرف رفع العلم لأول مرة على أرض سيناء، وظل العلم يرفرف وكانت القوات المسلحة المصرية ترسل بعض الجنود لرؤية هذا العلم لحثهم معنوياً والتأكيد على أن قواتنا المسلحة قادرة على قهر أكذوبة الجيش الذى لا يقهر

تدوين المؤرخ / سامح طلعت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 791 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 287682 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 935 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 64 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 343961 من ضمنهم 287682 حالة تم شفاؤها، و 19499 حالة وفاة.

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة قرار رقمر584 لسنة 2021.

بتكليف الدكتور حسام  احمد عبد الغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية بالقيام بمهام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والإشراف علي مهام المكتب الإعلامي ويكون له وحده دون غيره الإدلاء بالتصريحات الرسمية الصادرة عن الوزارة بكافة وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية. 

يذكر أن بهذا القرار يقوم "عبد الغفار" بجميع مهام د. خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة.

 وكانت الجريدة الرسمية، نشرت قراراً لرئيس مجلس الوزراء برقم  2901 لسنة  2021.

انه بعد طلب الدكتورة هالة زايد لاجازة مرضي ،تم تكليف الدكتور خالد عاطف عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي باعمال الدكتورة :هالة مصطفي السيد زايد وزيرة الصحة والسكان لحين شفائها. 

وكانت وزيرة الصحة والسكان، تعرضت لازمة قلبية نقلت علي اثرها للمستشفي ، وأجرت قسطرة قلبية، وخرجت بعدها بيوم واحد.

20211114163147526

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 543 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 286891 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 929 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 69 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 343026 من ضمنهم 286891 حالة تم شفاؤها، و 19435 حالة وفاة.

    تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، اليوم مشروع تطوير طريق المُعاهدة (السويس/ الإسماعيلية)، الذي يعد أحد أهم مشروعات المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق .

وأوضح  المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن المشروع يشمل توسعة الطريق، ليصبح بعدد 3 حارات مرورية بعرض 13,9 متر لكل اتجاه، ورفع كفاءة الطريق الحالي وتطوير التقاطع السطحي عند مدخل نفق الشهيد أحمد حمدي، وكذلك توسعة 4 كباري سطحية (سيناء – المحسمة – المنايف)، وتوسعة كوبرى مشاة جنيفة، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ وافتتاح 2 كوبري علوي بالمشروع لحل التقاطعات السطحية؛ الأول  كوبري جنيفة عند تقاطع طريق امتداد جنيفة مع وصلة نفق الشهيد أحمد حمدي، والذي يبلغ طوله 850 مترا باتجاهين مرورين، وبعرض 25 مترا لكل اتجاه، والثاني كوبري المعاهدة عند تقاطع الطريق مع امتداد طريق جنيفة بطول 550 مترا باتجاهين مرورين وبعرض 23 مترا لكل اتجاه، حيث تبلغ تكلفة المشروع الاجمالية 2,1 مليار جنيه.

كما تفقد رئيس الوزراء قطاعات الطريق المختلفة، وخلال ذلك التقي بالعمال والمهندسين، وأكد وزير النقل أن العمل يتم على  مدار الساعة لسرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم وفقا للموعد المخطط، مشيرا إلى أن كافة الأعمال يتم تنفيذها وفقا لقياسات الجودة العالية، خاصة مع أهمية تطوير الطريق للمساهمة في تسهيل حركة تنقل المواطنين والمركبات على الطريق، بالإضافة إلى رفع معدلات السلامة والأمان على الطريق الذي يربط بين مدينتي السويس والإسماعيلية، ويتقاطع مع طرق جنيفة/ نفق الشهيد أحمد حمدي/ أبو سلطان، والتي سبق تطويرها لخلق شبكة من الطرق الطولية والعرضية؛ لخدمة التحركات العرضية بين مدن القناة والتحركات الطولية إلى أنفاق قناة السويس.

FB IMG 1636810087710

FB IMG 1636810073783

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2021 SuezBalady